ميرفت التلاوى:  العالم يتابع انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بإعجاب شديد في ظل كورونا 

السفيرة ميرفت التلاوى، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة سابقا
السفيرة ميرفت التلاوى، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة سابقا

قالت السفيرة ميرفت التلاوى، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة سابقا، إن العالم يتابع انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بإعجاب شديد، خاصة فى ظل أزمة  فيروس كورونا المستجد ، مشيرة إلى أن  الان مصر تقوم باستكمال هيئة النظام السياسي من خلال إنتخابات مجلس الشيوخ 2020، موضحة أن كل ذلك يأتى فى ظروف قاسية تمر بالمنطقة الخاصة بها.

وأضاف "التلاوى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصرى" المذاع عبر الفضائية المصرية، اليوم الاربعاء  أن مصر قامت بوقف هام جدا فى الإصلاح الاقتصادى والمراة كان لها دور كبير فى ذلك الموضوع ، مشيرة الى أنه بالرغم من الظروف القاسية إلا أن مصر تقوم بخطوات تنمية إيجابية، لافتة إلى أن المصريون قادرون على المرور بتلك الفترة وبناء مصر اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

وأشارت " التلاوي" الى أن هناك استجابة طيبة من المواطن ومن المرأة على وجه الخصوص في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، مشددة على أن إنشاء غرفة ثانية وهو مجلس الشيوخ فى الظروف المحيطة بمصر تلك الأيام تعتبر خطوة مهمة جدا وإيجابية .

وتابعت " مساعد الأمين العام للأمم المتحدة سابقا" إلى أن مجلس الشيوخ يقوم بمراجعة جميع التشريعات والإجراءات التى تتخذ على المستوى الإقليمي والدولى ومساعدة البرلمان للوصول إلى أكثر من رأى فى تناوله.